كتبت / اسماء الليثى
افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، المرحلة الأولي لتطوير استاد العريش، والتي تتضمن افتتاح ملعب كرة قدم قانوني بالاضافة الى وضع حجر اساس لازالة وانشاء حمام سباحة نصف اولمبي تدريبي.
أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بتواجده اليوم من أجل افتتاح المرحلة الأولي لتطوير استاد العريش والذي يأتي ضمن احتفالية الدولة المصرية ووزارة الشباب والرياضة بالعيد القومي لمحافظة شمال سيناء، حيث يعد استاد العريش صرحا رياضيا يضاف الى سجل انجازات الدولة المصرية وهو ايضا رمزًا للتقدم والازدهار الذي تشهده المحافظة بفضل جهود أبنائها المخلصين، ودعم القيادة السياسية تحت رئاسة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
مؤكداً أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير البنية التحتية الرياضية في مختلف محافظات الجمهورية، إيمانًا منها بأهمية الرياضة في بناء جيل قوي معافى قادر على تحقيق التقدم والازدهار والنهوض بالرياضة المصرية في جميع المحافظات.
وأضاف وزير الشباب والرياضة أن هذا الاستاد يُعدّ نموذجًا متميزًا للمنشآت الرياضية، حيث تسعي وزارة الشباب والرياضة في تطوير الاستاد لجعله منبرا رياضيا يحتذي به، ليوفر بيئة مثالية لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية.
مشدداً على ثقته الكبيرة بأن استاد العريش سيكون له دور كبير في تنمية الحركة الرياضية في محافظة شمال سيناء، واكتشاف المواهب الرياضية المتميزة، وصقل مهاراتها، تمهيدًا لتمثيل مصر في المحافل الدولية.
واوضح صبحي قائلا: “إنّ ما تشهده محافظة شمال سيناء اليوم من نهضة شاملة في مختلف المجالات، ليؤكد على عزم الدولة المصرية على تحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء البلاد، فقد تم تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى في المحافظة، شملت العديد من المجالات الأمر الذي ساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين وخلق فرص عمل جديدة”.
وأختتم وزير الرياضة حديثه قائلا: “أودّ أن اتقدم في ختامي حديثي بالشكر للسيد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وكافة المسؤولين في المحافظة على جهودهم المخلصة في سبيل تحقيق التنمية والنهضة في المحافظة، متمنياً لمحافظة شمال سيناء المزيد من التقدم والازدهار، ولشبابها المزيد من النجاح والتوفيق في جميع المجالات”.
ومن جانبه تقدم الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على مجهوداته الكبيرة التي يقوم بها في تطوير العديد منّ المنشآت الشبابية والرياضية بالاضافة الى العمل على النهوض بالرياضة في المحافظة.
مؤكداً أن محافظة شمال سيناء ووزارة الشباب والرياضة يعملا معا من اجل تقديم افضل الخدمات للشباب المصري وابناء المجتمع.
مرتبط
أقرأ التالي
25 يونيو، 2026
إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع ” مصر الخير” لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي
23 يونيو، 2026
يسري الشرقاوي: نمتلك أكبر قاعدة صناعية بقيمة 59 مليار دولار.. والفرصة التاريخيةامامنا الآن لنتحول من الاستيراد إلى التصنيع المشترك مع أفريقيا*
19 يونيو، 2026
الإعلامية دينا عبدالفتاح رئيس ومؤسس منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً: “الشباب” الاستثمار الحقيقي وصناعة المستقبل تبدأ من تنمية القدرات والمهارات
18 يونيو، 2026
القاهرة تتصدر عملية التوسع والنمو لخدمات إندرايف.دليفري
18 يونيو، 2026
على هامش مؤتمر صحة أفريقيا: هيئة الدواء وشركة GSK توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التدريب وبناء القدرات وتوظيف الذكاء الاصطناعي في القطاع الدوائي
18 يونيو، 2026
مشاركةوزير الصحة الاسبق أد عادل العدوى أدابناس شلتوت استاذ الباطنة و السكر بالقصر العيني في مؤتمر Africa Health ExCon 2026» ا
16 يونيو، 2026
ديجيتال إيكونوميكس Digital Economics LLC توسع حلولها الذكية لدعم التحول الرقمي فى المنطقة وتعزيز كفاءة المؤسسات
15 يونيو، 2026
انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض «صحة أفريقيا 2026» خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو الجاري
14 يونيو، 2026
شركة CHIC HOMZ تقود ثورة التحول الرقمي في قطاع الأثاث وتستعرض نموذجها التكنولوجي الذكي في قمة ConstraTech 2026
12 يونيو، 2026
أحمد سعيد يكشف خفايا عالم الدجل في “السر الأسود”: توعية بدل الرعب*
زر الذهاب إلى الأعلى