كتبت/مريم محمد
في إطار مشروعات التخرج لطلبة كلية الإعلام بقسم صحافة جامعة القاهرة، نظم فريق شبابي مكون من 14 فرد ايفبنت بعنوان “حلقة وصل والصحافة الخدمية” وذاك بإشراف من دكتور لميس النجار، في خطوة للإعلان عن مدونة صحفية خدمية تستهدف الشباب، حيث تقوم فكرة المشروع الرئيسية على أن تكون حلقة تربط بين الشباب والقطاع الحكومي والوزارات من المبادرات والتدريبات والبرامج والمشروعات، ذلك بالإضافة إلى خدمة في كل المجالات التعليمية والطبية والاقتصادية التي تخدم الشاب والمواطن بشكل عام.
بدأت الفاعليات ظهر اليوم الثلاثاء بقاعة المؤتمرات الكبرى داخل كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بحضور الدكتور وسام نصر النائبة عن عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثريا البدوي، والأستاذ الدكتور ليلى عبدالمجيد أستاذ الصحافة بكلية الإعلام، ونخبة من الأساتذة دكتور أمل السيد أستاذ الصحافة ودكتور رنا سمير مدرس بقسم صحافة، وألقى كل منهم كلمة عن الصحافة الخدمية، وعن فرصة المشروع الكبيرة لاستغلال الفرصة والاستمرار بعد التخرج كما أكدت دكتور ليلى عبدالمجيد، وأضافت وكيلة الكلية أن صندوق دعم الابتكار وبراءة الاختراع قادر على تقديد الدعم لطلاب حلقة وصل وكذلك رعاية المشروع.
وأجندة اليوم كانت مليئة بعدد من المتحدثين المؤثرين كنماذج شبابية في محيطهم المجتمع، فعرض طبيب الأسنان أحمد غراب، الخبرة أكثر من 9 سنوات في العمل التطوعي والسفر والمنح، نبذة عن أشكال المنح وأنواعها وأهميتها، ثم كان اللقاء مع غرام وائل مؤسس جمعية أثر للتنمية المجتمعية بالاسماعيلية والتي مثلت مصر في الأردن ولها أكثر من مشروع منه متر ونص في مجال القانون، ووضحت بداية المؤسسة وتوثيقها حاليًا من وزارة التضامن الاجتماعي واختتمت بنصيحة البحث عن الفرص وعدم الانتظار حتى تأتي، وانتقل المايك إلى خالد سعيد المصور الرياضي والمدرب ببرنامج سفراء مشواري إحدى برامج وزارة الشباب والرياصة المصرية بالتعاون مع اليونيسف للحديث عن البرنامج وإضافته، والقت مريم وسام وهي طالبة بإعلام ومن سفراء ضد الفساد البرنامج التابع للرقابة الإدارية كلمة عن دور وزارة التربية والتعليم والاتحادات الطلابية، وختامها مع أيمن عبدالمنعم الحائزة على جائزة من المجلس الاعلى للثقافة في الكتابات الأدبية، وبحضور ممثلي من منظمة ايسيك المختصة بالسفر وجميع انواعه آسر وخالد.
وتضمنت الساعة الأخرى من الحدث ورشة تفاعلية بعنوان “كيفية تعامل الصحفي نفسيًا للهشاشة والصلابة أثناء عمله” المقدمة من دكتور تقوى محمد باحثة ماجستير ودكتوراه في علم النفسي الإجرامي وإحدى مدربين مؤسسة يسِّر للتأهيل الاسري، والكلمة الأخيرة كانت لمقدمة الايفينت بسنت المنياوي البلوجرز ومقدمة محتوى “جيب المواطن” بموقع القاهرة 24: “ركزوا على المجال الاكاديمي والتدريب في مختلف الأقسام، وانتهزوا اي نشاط في الكلية”، واختتمت الندوة بتكريم النخبة من الشباب والدكاترة وشهادات تقدير.
مرتبط
أقرأ التالي
25 يونيو، 2026
إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع ” مصر الخير” لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي
23 يونيو، 2026
يسري الشرقاوي: نمتلك أكبر قاعدة صناعية بقيمة 59 مليار دولار.. والفرصة التاريخيةامامنا الآن لنتحول من الاستيراد إلى التصنيع المشترك مع أفريقيا*
19 يونيو، 2026
الإعلامية دينا عبدالفتاح رئيس ومؤسس منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً: “الشباب” الاستثمار الحقيقي وصناعة المستقبل تبدأ من تنمية القدرات والمهارات
18 يونيو، 2026
القاهرة تتصدر عملية التوسع والنمو لخدمات إندرايف.دليفري
18 يونيو، 2026
على هامش مؤتمر صحة أفريقيا: هيئة الدواء وشركة GSK توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التدريب وبناء القدرات وتوظيف الذكاء الاصطناعي في القطاع الدوائي
18 يونيو، 2026
مشاركةوزير الصحة الاسبق أد عادل العدوى أدابناس شلتوت استاذ الباطنة و السكر بالقصر العيني في مؤتمر Africa Health ExCon 2026» ا
16 يونيو، 2026
ديجيتال إيكونوميكس Digital Economics LLC توسع حلولها الذكية لدعم التحول الرقمي فى المنطقة وتعزيز كفاءة المؤسسات
15 يونيو، 2026
انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض «صحة أفريقيا 2026» خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو الجاري
14 يونيو، 2026
شركة CHIC HOMZ تقود ثورة التحول الرقمي في قطاع الأثاث وتستعرض نموذجها التكنولوجي الذكي في قمة ConstraTech 2026
12 يونيو، 2026
أحمد سعيد يكشف خفايا عالم الدجل في “السر الأسود”: توعية بدل الرعب*
زر الذهاب إلى الأعلى