أخبار عاجلة

وزارتي التضامن والبيئة تمنح مشروع جمعية سوا علي الجنه ضمن مبادرة فكر عالميا واعمل محلياً.

كتبت / أسماء الليثي

سلمت الدكتورة نيفين القباج ، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية
المنح لعدد 16 مشروعا جديدا، من بينهم مشروع جمعية سوا علي الجنه كدفعة أولى لدعم المجتمع المدني بالمحافظات، حيث وافقت لجنة التسيير الوطنية لبرنامج المنح الصغيرة، وهو ما يسمى مرفق البيئة العالمية بالقاهرة في المرحلة السابعة 2022 – 2026.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي عقدت في أحد فنادق القاهرة، وتضمنت الجلسة توزيع الاتفاقيات والدفعة الأولى من مبلغ المنحة على المشروعات الممولة خلال المرحلة الأولى للمرحلة العملية السابعة، وتم عرض موجز عن المشروع من الاستاذة سيدة محمود رئيس مجلس إدارة الجمعية الحائزة على التمويل ومناقشة الخطوات المستقبلية للبرنامج.

أعربت الاستاذة سيدة محمود رئيس مجلس إدارة جمعية سوا علي الجنه عن سعادة بفوز المشروع المقدم .

كما توجهت بالشكر الي فريق العمل معها بالجمعية مشيده بتفانيهم معها في هذا المشروع الذي سوف يعمل علي طفرة كبيرة بالطاقة الشمسية.

وشارك فى الاحتفالية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وأليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فى مصر والدكتور على أبو سنة رئيس جهاز شئون البيئة وبمشاركة شركاء البرنامج من الجمعيات الأهلية وممثلى المحافظات المستهدفة فى هذه المرحلة.

وأكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى العمل على توثيق تجارب الجمعيات الأهلية الناجحة في الاستدامة البيئية فهناك علاقة وطيدة بين الفقر الاقتصادي والفقر البيئي ، ومن حق كل مواطن التمتع بيئة صحية .

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى استكمال مسيرة العمل مع وزارة البيئة حيث نعمل على التخفيف والتكيف مع اثار التغيرات المناخية .

ويعتبر برنامج المنح الصغيرة آلية مرفق البيئة العالمية لتمويل الجمعيات الأهلية لتتكامل مع المشروعات الحكومية الكبرى التى يمولها المرفق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى