كتب/محمد عوض
كشف المهندس هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، رئيس مؤسسة تروس مصر للتنمية، عن أجندة الملتقى الأول لترويج الفرص الاستثمارية في القطاع العام والخاص، والذي يعقد ضمن فعاليات النسخة الخامسة لـ ” قمة فينجر برينت” في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، و تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء المصري، تفاصيل الملتقى، والذي يعقد على مدار يومين لمناقشة التحديات التي تواجه الاستثمار والمستثمرين في مصر، وذلك بغرض الوصول إلى خارطة طريق تسهم في تطوير الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات وتحديث آليات تسويقها عالميًا، كما سيشهد الملتقى
وقال “محمود” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مؤسسة تروس مصر للتنمية اليوم، الجلسة الافتتاحية لملتقى ترويج الفرص الاستثمارية ستناقش “الاستثمار الحكومي والخاص في التحول الرقمي”، بمشاركة وزارية واسعة، تضم الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، وبمشاركة رجال الأعمال الأردني الدكتور طلال أبو غزالة المؤسس والرئيس لمجموعة أبوغزالة العالمية.
وتابع الجلسة الأولى للملتقى، تتناول “تطوير صناعة النقل البحري والقطاعات المتعلقة به – التحديات وسبل التغلب عليها-، وسيشارك فيها المهندس وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، و خميس بوعميم رئيس مجلس إدارة دبي للصناعات البحرية والملاحية، والمستشار طارق سعد الشريك بمكتب بيكر ماكنزي، وستتناول الجلسة مقترح الدكتورة زهرة المدني نائب رئيس المكتب الفني للملتقى، خبير واستشاري بأسواق المال، حول “تأسيس صندوق لتمويل مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس”.
وستتناول الجلسة الثانية للملتقى، مستقبل الشراكات بين القطاع العام والخاص في تحقيق الأمن الغذائي العالمي، يشارك في النقاش، السفير محمدي أحمد الني رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية، واللواء حسين فرحات رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، والدكتور محمد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، وتامر منصور أمين عام الغرفة التجارية العربية البرازيلية و عمرو بشارة مدير التسويق بشركة جهينة للصناعات الغذائية ويدير الجلسة تامر الراجحي، العضو المنتدب لشركة أكيومن.
الجلسة الثالثة تناقش محور “العاصمة الإدارية مستقبل التطوير العقاري في مصر” بحضور المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية والمهندس وليد عرفة مؤسس ومدير دار عرفه للعمارة والمهندس شهاب العرابي العضو المنتدب لشركة حسن علام العقارية، وستشهد الجلسة الرابعة مشاركة المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمهندس أحمد حمودة الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي ثاندر القابضة للاستثمارات المالية، والمهندس مجدي قمبر الشريك بشركة الندى العالمية العقارية والمهندس عماد عيسى رئيس شركة أركان للإنشاءات والاستثمار العقاري.
وستشهد فعاليات اليوم الثانية، مشاركة الدكتور حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري، والمهندس وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمهندس كريم عوض الرئيس التنفيذي المجموعة المالية هيرميس القابضة.
واختتم رئيس قمة فينجر برينت، ورئيس مؤسسة تروس مصر للتنمية، أن المؤسسة أعدت أجندة ثرية لهذا الحدث المهم، إنطلاقًا من رغبتها الحقيقية في العمل على أن تكون الذراع الأهلية للدولة في جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية للسوق المصري، من خلال تطوير أدوات تسويق الفرص الاستثمارية، لذلك ستعقد القمة في دورتها الحالية تحت عنوان “الملتقى الأول لترويج الفرص الاستثمارية في القطاع العام والخاص”، وتنظمها مؤسسة تروس مصر للتنمية بالتعاون مع مؤسسة المدني للاستشارت وبي تو بي كابيتال، ومن المتوقع أن يتمخض عنها توقيع عدة مذكرات لتنفيذ أنشطة استثمارية وإطلاق صناديقًا استثمارية خاصة في العديد من المشروعات المقرر طرحها والإعلان عنها في الملتقى.
مرتبط
أقرأ التالي
28 يونيو، 2026
شامل من ڤيزيتا” الشريك الصحي لقمة “WorkShift 2026” لتوفير حلول تكنولوچية للرعاية الصحية للعاملين بنظام العمل الحر
25 يونيو، 2026
إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع ” مصر الخير” لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي
23 يونيو، 2026
يسري الشرقاوي: نمتلك أكبر قاعدة صناعية بقيمة 59 مليار دولار.. والفرصة التاريخيةامامنا الآن لنتحول من الاستيراد إلى التصنيع المشترك مع أفريقيا*
19 يونيو، 2026
الإعلامية دينا عبدالفتاح رئيس ومؤسس منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً: “الشباب” الاستثمار الحقيقي وصناعة المستقبل تبدأ من تنمية القدرات والمهارات
18 يونيو، 2026
القاهرة تتصدر عملية التوسع والنمو لخدمات إندرايف.دليفري
18 يونيو، 2026
على هامش مؤتمر صحة أفريقيا: هيئة الدواء وشركة GSK توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التدريب وبناء القدرات وتوظيف الذكاء الاصطناعي في القطاع الدوائي
18 يونيو، 2026
مشاركةوزير الصحة الاسبق أد عادل العدوى أدابناس شلتوت استاذ الباطنة و السكر بالقصر العيني في مؤتمر Africa Health ExCon 2026» ا
16 يونيو، 2026
ديجيتال إيكونوميكس Digital Economics LLC توسع حلولها الذكية لدعم التحول الرقمي فى المنطقة وتعزيز كفاءة المؤسسات
15 يونيو، 2026
انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض «صحة أفريقيا 2026» خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو الجاري
14 يونيو، 2026
شركة CHIC HOMZ تقود ثورة التحول الرقمي في قطاع الأثاث وتستعرض نموذجها التكنولوجي الذكي في قمة ConstraTech 2026
زر الذهاب إلى الأعلى