تعليم

الثانى من مايو منتدى شباب الباحثين في دورته التاسعة بألسن عين شمس

كتبت/اسماء الليثى
ينظم قطاع الدراسات العليا بكلية الألسن جامعة عين شمس منتدى شباب الباحثين في دورته التاسعة تحت عنوان “الاتجاهات الحديثة في دراسات اللغة والأدب والترجمة”، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. سلوى رشاد عميد الكلية، وإشراف أ. د. أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وذلك خلال يومي 2 و 3 مايو 2023.
وقد أشارت أ. د. سلوى رشاد، عميد الكلية إلى أن منتدى هذا العام يضم عدة محاور للبحث العلمي في مجالات اللغة والادب والترجمة من اهمها مستقبل هذه الدراسات في ضوء التحولات التي يشهدها سوق العمل محليا ودوليا وآليات تطوير وتحديث هذه الدراسات لتتواكب مع تلك التحولات بما يتوافق مع “رؤية مصر 2030”.

ومن جانبه اضاف أ. د. أشرف عطية وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، إلى أن منتدى شباب الباحثين يستهدف إثراء البحث العلمي لكونه منصة بحثية وعلمية مهمة في تبادل الرؤى والأفكار بين الباحثين والمتخصصين من مختلف الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن المنتدى يعقد على ثلاث محاور: محور الدراسات اللغوية ومحور الدراسات الأدبية ومحور دراسات الترجمة، ويشمل كل محور عددًا من الموضوعات والأفكار البحثية التي تتناول واقع ومستقبل دراسات اللغة والأدب والترجمة والتي سيناقشها المشاركون في المنتدى من خلال أوراق بحثية ونقاشات على مدار يومين.
للتعرف على مزيد من المعلومات حول محاور وموضوعات المنتدى وضوابط الورقة البحثية يرجى النقر على الرابط التالي:

https://alsun.asu.edu.eg/ar/announcement/45/?fbclid=IwAR3X_3dO2umLtoaIIVtPxYBXDh2giIwKgWer9FZv4riyEsNdAZ9agbSz63Q

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى